وحدة القلب

وحدة القلب 2017-07-30T15:38:45+00:00

وحدة القلب

يبذل مستشفى ومركز الخالدي الطبي جهوده ليكون في موقع الريادة في مجال طب القلب القلب السريري والتشخيصي والجراحي الشامل. وذلك بعد تحقيقه الريادة في مجال معالجة أمراض القلب

بالإضافة إلى ذلك يفخر “الخالدي” بوجود وحدة القلب المتطورة والتي تشمل ما يلي:

  • أفضل وحدة للعناية الحثيثة في القطاع الخاص، حيث تحتوي على 25 سريراً تم تجهيزها بشكل كامل، ويديرها فريق على درجة عالية من الكفاءة من الأطباء والممرضين الذين يعملون على مدار الساعة لتقديم اعلى درجات الرعاية من خلال استخدام أفضل الإجراءات العالمية في الحقل الطبي.
  • وحدة جراحة متخصصة مجهزة تجهيزاً كاملاً لتنفيذ جميع عمليات القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك الإجراءات التصحيحية لأمراض تشوهات القلب الخلقية.
  • مختبرا قسطرة على أحدث طراز من التجهيزات والمعدات، مع إمكانية القيام بجميع الإجراءات التشخيصية والعلاجية بما في ذلك توسيع الشرايين الإكليلية وزرع الشبكات الداعمة لها إضافة إلى زرع كافة الشبكات الداعمة للأوعية الدموية الطرفية
  • وحدة متخصصة لمعالجة صمامات القلب وأمراض تشوهات القلب الخلقية عن طريق الجلد و بوساطة القسطرة، وكذلك أجهزة للتعامل مع قصور القلب (بطاريات داعمة لعمل عضلة القلب) مع أو من دون العلاج بالصدمات الكهربائية.
  • زراعة الأجهزة القلبية المساعدة: وهذا يشمل زرع أجهزة لتنظيم ضربات القلب البطيئة (منظم ضربات القلب)، وأجهزة لمعالجة تسارعات ضربات القلب المختلفة التي يمكن أن تهدد الحياة (بطارية علاج ضربات القلب غير المنتظمة بالصدمات)، وأجهزة لعلاج قصور القلب (بطاريات داعمة لعمل عضلة القلب) مع من دون العلاج بالصدمات الكهربائية.
  • علاج كهروفسيولوجية القلب: وهذا يشمل إجراء دراسات الفسيولوجيا الكهربائية المعقدة والتخلص من اضطرابات النظم القلبية بما في ذلك تسارعات القلب البطينية و فوق البطينية.
Cardiac unit