وحدة معالجة الجلطات الدماغية

الرئيسية/مراكزنا المتخصصة/وحدة معالجة الجلطات الدماغية
وحدة معالجة الجلطات الدماغية 2017-07-17T15:10:08+00:00

قام مستشفى ومركز الخالدي الطّبي في عام 2010 بإنشاء وحدة متكاملة متطورة وهي الأولى والوحيدة من نوعها فيالمملكة لتشخيص وعلاج حالات الجلطات الدماغية المختلفة (الحوادث الوعائية الدماغية (CVA).
وتهدف هذه الوحدة إلى رفع معايير علاج الجلطات في المملكة والمنطقة وتسعى لتكون رائدة في هذا المجال. ويدير الوحدة فريق متخصص من استشاريي أمراض الدماغ والأعصاب وجراحة الدماغ والأعصاب التداخلية والأشعة والعناية الحثيثة يدعمه فريق تمريضي على درجة عالية من الحرفية والمهنية.
كما إن مستشفى الخالدي مجهز بأحدث وسائل التشخيص الشعاعي لتقديم أحدث العلاجات التي تشمل العلاجات المذيبة للجلطات، ورأب الأوعية الدموية والتخثر واستبدال الدعامات، إضافة إلى العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومعالجة صعوبات النطق وفق أعلى المعايير.

Icon

هاتف طوارئ الخالدي

0791990199

Stroke - Al Khalidi Hospital & Medical Center

كيف تحدد أعراض الجلطة الدماغية

الجلطة الدماغية هي حالة طبية طارئة وهناك إشارات تحذيرية تدل على الإصابة بالجلطة الدماغية عليك معرفتها وتعلمها وتعليمها للآخرين، فكل ثانية مهمة لإنقاذ حياة المريض ومنها:

إن كنت أنت أو شخص آخر معك يعاني واحدًا أو أكثر من هذه الأعراض فعليك القيام بهذا الاختبار السريع والبسيط:

الوجه: اطلب من الشخص أن يبتسم، ولاحظ إن كان أحد طرفي وجهه مرتخيًا

الذراعان: اطلب من الشخص أن يرفع كلتا ذراعيه، ولاحظ إن كانت إحدى الذراعين تميل إلى الأسفل

الكلام: اطلب من الشخص أن يكرر جملة بسيطة، هل كلماته واضحة؟

الوقت: إن كان الشخص يظهر أيًا من هذه الأعراض، فعليك المبادرة بأقصى سرعة والاتصال بالرقم 0791990199

إن معرفة وتسجيل الوقت الذي بدأت فيه أعراض الجلطة مهمة للغاية من أجل تحديد نوعية العلاج المناسبة خلال الساعات الأربعة والنصف الأولى، إذ يمكن لأدوية إذابة التجلط أن تنقذ حياة المريض وتحول دون تعرضه للإعاقة عند تناولها في الوقت المناسب.

في مستشفى و مركز الخالدي الطبي لدينا القسم الأول و الوحيد في الأردن المتخصص في التقييم و التشخيص والعلاج الحاسم لكل أنواع الجلطات و على مدار الساعة.
تواصلوا معنا على:

0096264644281

strokeunit@khmc.jo