مركز الخالدي للسكري

الرئيسية/مراكزنا المتخصصة/مركز الخالدي للسكري
مركز الخالدي للسكري 2017-10-31T12:08:41+00:00

عن المركز

شهدت العقود الأخيرة زيادة متسارعة في أعداد المرضى المصابين بمرض السكري. هذا الإنتشار الوبائي لم يستثني الأردن, حيث قدرت الإحصائيات الوطنية حديثا أن ما يقارب من خمسين بالمئة من البالغين في الأردن مصابون إما بالسكري, أو بالسكري الكامن, المعروف أيضا بما قبل السكري. إيمانا من مستشفى و مركز الخالدي الطبي بضرورة تشخيص و علاج مرض السكري بشكل ناجح, تم تأسيس مركز الخالدي للسكري على أحدث الأسس و التوصيات العالمية لغايات خدمة المجتمع الأردني.

خدمات المركز

يقدم المركز رعاية طبية شاملة للمرضى المصابين بالنوع الاول و النوع الثاني من السكري, سكري الحمل, السكري الكامن (ما قبل السكري) بالإضافة لوضع خطة طبية متكاملة للامراض المتعلقة بالسكري مثل ارتفاع ضغط الدم, أمراض دهون الدم, مضاعفات السكري المتعلقة بشبكية العين, وظائف الكلى, التهاب الأعصاب و أمراض القلب و الشرايين. يتم وضع هذه الخطط الطبية بالتعاون والتنسيق مع مختلف التخصصات و الكوادر الطبية و بالاستفادة من أحدث التقنيات المخبرية والتشخيصية. يتميز مركز الخالدي للسكري بتقديم خدمات على درجة عالية من التخصص تشمل أخصائي الغدد و السكري, مثقفة السكري و أخصائية التغذية مغطيا بذلك كافة احتياجات مريض السكري. يقوم المركز كذلك بتوفير تقنيات متابعة السكر الحثيثة و المستمرة و العلاج بمضخة الإنسولين.

طاقم المركز

الدكتور أحمد مبسلط, استشاري أمراض السكري, الغدد الصم و الاستقلاب, البورد الأمريكي في الأمراض الباطنية و أمراض الغدد, رئيس قسم السكري و الغدد في مركز البحوث الطبية و مدير مركز هارمون للسكري في مدينة كانساس سيتي, الولايات المتحدة الأمريكية.

السيدة منال الأدهم, ماجستير تمريض و استشارية تثقيف السكري. أمضت السيدة منال ما يقرب من عشرين عاما في المركز الوطني للسكري و مستشفى الجامعة الأردنية في تقدم خدمات التثقيف والرعاية لأطياف واسعة من مرضى السكري, و رئيسة لجنة نادي أطفال السكري في الجمعية الأردنية للعناية بالسكري.

السيدة لورا فرح, استشارية تغذية طبية و علاجية, بخبرة خمس و عشرين سنة في مجال التغذية السريرية والحميات ورئيسة اللجنة الاجتماعية لجمعية أخصائيي التغذية الأردنية.

ساعات عمل المركز

السبت – االخميس   08:00  – 16:00

هاتف

+962 6 4644281 فرعي: 8088