دائرة التطوير المستمر للجودة والعناية بشؤون المرضى

الرئيسية/عن الخالدي/دائرة التطوير المستمر للجودة والعناية بشؤون المرضى
دائرة التطوير المستمر للجودة والعناية بشؤون المرضى 2017-06-11T15:00:55+00:00

تبذل دائرة التطوير المستمر للجودة والعناية بشؤون المرضى في مستشفى ومركز الخالدي الطبي جميع الجهود على المستويات كافة، من أجل تزويد المرضى والمراجعين بأفضل الخدمات الطبية وأكثرها أمانا، وذلك بالعمل على تقديم الخدمة الصحيحة والمناسبة من المرة الأولى وبأفضل جودة.
وتعمل الدائرة على تنسيق الأمور الخاصة بالجودة في المستشفى بشكل عام، ومراقبة أداء الأقسام بشكل تفصيلي، بهدف الحصول على أفضل النتائج من أجل الحفاظ على سلامة المرضى وتحسين رضا الزوار.

ومن مهام الدائرة:

1. تنسيق أداء عمليات التطوير المستمر والاستراتيجيات والمشاريع المتعلقة بذلك.
2. تطوير وتطبيق المهام الخاصة بإدارة الجودة والتي تشتمل على:

  • استبانة مستوى رضى المرضى

  • شكاوى المرضى

  • مؤشرات تطوير الجودة

  • جولات المتابعة والمراقبة في أقسام المستشفى

  • تقارير الحوادث

  • التعليم والتدريب الخاص بإدارة الجودة في المجالات المختلفة

  • تنسيق السياسات والإجراءات الخاصة بين الأقسام